الموهوبين

الموهوبين

الموهوبين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا خللق الأرنب أحول ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1631
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

مُساهمةموضوع: لماذا خللق الأرنب أحول ؟   الأحد مارس 28 2010, 11:37


يعتبر الانسان من المخلوقات القليلة, التي تتمتع بعينين يمكنهما النظر في ان واحد الى اي جسم من الاجسام. ان مجال الابصار الخاص بالعين اليمنى, لا يختلف الا قليلا عن مجال الابصار بالعين اليسرى.
ان معظم الحيوانات تنظر بكل عين على حدة, و الاشياء التي تراها, لا تمتاز بنفس الصورة المجسمة, التي اعتدنا ان نراها باعيننا, غير ان مجال ابصارها, اوسع بكثير من مجال ابصارنا.
ان كل عين تستطيع الرؤية - في الاتجاه الافقي - في حدود الزاوية 120, و كلتا الزاويتين, تغطيان بعضهما البعض تقريبا(على فرض عدم تحرك العينين).
ان الارنب بدون ان يدير راسه, يرى بعينينه المتباعدتين, ليس كل ما يقع امامه من الاشياء فحسب, بل وما يقع منها ورائه. ان كلا مجالي ابصار عينيه يندمجان مع بعضهما من الامام و الخلف! والان اصبح مفهوما لدى القارئ, لماذا يصعب من الانسان الاقتراب من الارنب خفية, دون ان يجعله ينفر منه. غير ان الارنب, لا يرى مطلقا كل ما يقع قرب وجه مباشرة. ولكي يرى الاجسام القريبة جدا, فانه يدير راسه على احد الجوانب.
ان جميع الحيوانات ذات الحوافر و الحيوانات المجترة بدون استثناء - وذلك على وجه التقريب - تتمتع بخاصية ((الابصار الشامل)).
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor.3oloum.com
 
لماذا خللق الأرنب أحول ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموهوبين :: تبسيط العلوم-
انتقل الى: