الموهوبين

الموهوبين

الموهوبين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللبأ معجزة الله في الأرض , شراب ودواء ووقاية وشفاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1631
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

مُساهمةموضوع: اللبأ معجزة الله في الأرض , شراب ودواء ووقاية وشفاء   الثلاثاء مارس 30 2010, 11:59

[b]اللبأ ... Colostrum
و يسمى أيضاَ الصمغة – المسمار – السرسوب و هو السائل الأصفر الذي يخرج من ثدي الأم في الثلاث الأيام الأولى بعد الولادة , و هو مادة غنية بالبروتينيات كالألبومين ( Albumin ) و الغلوبيولين ( Globulin ) و أيضاً غني بالفيتامينات كفيتامين أ ( Vit. A ) و بالأملاح المعدنية كالصوديوم و الكلور و نسبة الدهون و السكريات و البوتاسيوم فيه ضئيلة مقارنة بالحليب الناضج .
يحتوي اللبأ على 8 % من وزنه بروتين و 3 % دهون و 4 % مواد سكرية .
و يتألف اللبأ في خلايا بطانية منسلخة من الغدد المفرزة للحليب في الثدي مع القليل من خلايا الدم البيض و أحياناً خلايا دهنية مختلفة الحجم و هذا ما يجعله أكثف إذ تبلغ كثافته 1.04 – 1.06 . و يعتبر اللبأ من جهة التركيب قريباً من الدم و السائل الأمينوسي لذلك تشكل الرضاعة منه مرحلة انتقالية عند الوليد من حياته داخل الرحم إلى حياته خارج الرحم . و اللبأ مادة غنية بالأجسام المضادة ( Antibodies ) فتكسب الوليد مناعة تجاه بعض الأمراض كالكزاز و الحصبة و الدفتيريا , و له تأثير مُلين فيساهم في التخلص من المادة السوداء اللزجة التي تملأ أمعاء الطفل حديث الولادة و هذه المادة يمكن أن تؤدي إلى انسداد أمعاء الطفل .
كما أن اللبأ منشط للجهاز الهضمي عند الطفل الذي لم يمارس نشاطه بعد .
إن إرضاع الأم لوليدها اللبأ ضروري جداً لما يحتويه في تركيبه من عناصر ضرورية لنمو الطفل و تغذيته و وقايته , و قد تُنصح الأمهات بعدم إعطاء أطفالهن اللبأ و هذه النصيحة خاطئة لأن اللبأ هو الغذاء الطبيعي المثالي الذي يجب أن يبدأ به الوليد غذاءه و لا يحتاج معه إلى أي طعام آخر لحين إدرار الحليب الناضج ...



اللبأ معجزة الله في الأرض , شراب ودواء ووقاية وشفاء

- يلفت انتباه الناس لأعظم مادة خلقها الله سبحانه وتعالى في الكون ونسيها بنو البشر أو جهلوها مع مرور الزمن ألا وهي اللبأ .

• كيف ذكر القرآن الكريم اللبأ في ثلاثة مواضع , ومقارنة ذلك مع ورود العسل في القرآن ورؤية جديدة في تفسير الآيات التي تذكر العسل واللبأ .

• يحتوي على أكثر من 4 نقاط إعجازية جديدة مكتشفة في عالم التغذية ذكرها القرآن وتتعلق باللبأ .

• لكل من يريدون أن يعرفوا كيف كان اللبأ الذي يخرج في أول أيام بعد الولادة يشبه تماما محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم والذين معه وكيف خرجوا بعد ولادة الدولة الإسلامية مباشرة بنائين مصلحين في الأرض في حضارة عظيمة لم يعرف لها التاريخ مثيلا .

• فيه ذكر علاج لأكثر من 100 مرض مزمن وخطير .

• هو الأول الذي احتوى على التحليل التركيبي للبأ كاملا بكل الوظائف التي تحتويها مكوناته واستخداماتها العلاجية والطبية والوقائية بإذن الله .

• لكل المرضى الذين أصبح داء قلبهم هاجسهم الذي أقلق مضجهم بعد أن استعصى على العلاج أبدا , ولكل المرضى الذين يعانون من تصلب الشرايين و من ارتفاع الكوليسترول في الدم ومن جلطات القلب ومن جلطات الدماغ والشلل النصفي والحبسة الكلامية .

• لكل من أصبحوا يخافون من موسم الربيع وموسم الحساسية , لعذابهم المؤلم في هجمات الربو وتحسس الأنف والإكزيما والشقيقة وكافة التحسسات الموسمية .

• ولكل المرضى الذين أضناهم وأضنى أهليهم وذويهم التهاب المفاصل و البهق أو الذئبة الحمراء أو داء الفقاع الجلدي , وكافة الأمراض المناعية الذاتية الأخرى .

• لكل المرضى الذين ابتلاهم الله بالداء السكري , وفقدوا الأمل في شفائهم منه شفاءا تاما , وفي نسيان اختلاطاته التي تفتك بهم يوميا .

• لكل من فقدوا جمالهم وجمال بشرتهم في حوادث الحروق والعمليات الجراحية , والتشوهات الجلدية , وجفاف البشرة ونقص جمالها وصفائها , ولكل الرجال والنساء الذين يريدون أن يحصلوا على بشرة بيضاء نقية صافية كالحرير.

• لكل من يعانون من الأمراض الإنتانتة المضنية المتعبة والتي لا تفارقهم إلا قليلا والتي تتصف بالضعف الشديد في المناعة أو التهاب لوزات متكررة أو التهاب جيوب متكررة أو التهاب في القصبات مزمن , أو التهابات في المسالك البولية متكررة , أو التهابات نسائية متكررة , أو غيرها من الأمراض المزمنة .

• لكل الأمهات اللاتي هن مشفقات على أولادهن من ضعف في المناعة وضعف الذاكرة وضعف التحصيل العلمي , وضعف التركيز , وضعف النمو والطول وضعف في مكارم الأخلاق .

• لكل من يعاني من قصر القامة , ويبتغي طولا يعطيه جمالا وروعة .

• لكل من يعاني من أمراض الدم الخطيرة مثل فقر الدم بأنواعه المختلفة وسرطانات الدم بأنواعها , وحتى الأنواع الأخرى من السرطان .

• لكل من يريد أن يعرف معجزة الله في الأرض , التي لا يجزيء عنها طعام ولا شراب مهما كان من العظمة .إلى كل هؤلاء أقول إليكم : اللبأ معجزة الله في الأرض



_________________
رب أغفر لى ولوالدى ولأصحاب الحقوق على

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[url=[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/url

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noor.3oloum.com
 
اللبأ معجزة الله في الأرض , شراب ودواء ووقاية وشفاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموهوبين :: المنتدى الطبى-
انتقل الى: