الموهوبين
الموهوبين
الموهوبين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الموهوبين

الموهوبين
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الأطفال والتعلم عبر الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1631
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: الأطفال والتعلم عبر الإنترنت   الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Emptyالإثنين أبريل 12 2010, 10:09


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من حقهم علينا أن لانهمل متطلباتهم وحقهم المشروع فى التعرف والتعلم عن العالم الخارجى ومواكبة مايحدث من حولهم ولكن بأساليبهم وطرقهم الخاصة أنهم الأطفال تلك الفئة التى قلما ماتتعرض لها بحوث تكنولوجيا التعليم فى مصر والوطن العربى رغم أنها فئة لايستهان بها وتشكل قطاع عريض من المجتمعات العربية ، قلما ما نجد بحوث تتناول تصميم مصادر تعلم يمكن أن تفد هؤلاء وتجعلهم قادرين على مواكبة تحديات العصر وتعد مواقع الإنترنت أحد أهم مصادر التعلم الإلكترونى والتى يجب أن تصمم للاطفال وفق معايير ونظريات معينة تبعا للمرحلة العمرية الموجهة إليها وتبعا لاساليب تعلمهم فى تلك المرحلة لذا أقدم بعض من أشهر مواقع تعليم الأطفال الأجنبية عبر الشبكة لنرى مدى اهتمام الغرب بتعليم الأطفال عبر الشبكة بطرق متطورة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noor.3oloum.com
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1631
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: تكنولوجيا التعليم والمناهج الدراسية   الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Emptyالإثنين أبريل 12 2010, 10:14

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تتعدد المناهج الدراسية وتختلف طبيعتها حسب طبيعة كل مادة دراسية وحسب الفئة العمرية الموجهة لها فنجد أن مثلا مناهج اللغة العربية فى المرحلة الإبتدائية تختلف كليةٍ عن نظيرتها فى المرحلة الإعدادية وكذلك نجد أن مناهج الرياضيات فى المرحلة الإبتدائية تختلف تماما عن تلك الموجودة فى الثانوية وكذلك شأن بقية المناهج الدراسية ولما كان طالب اليوم يحيا فى ُمناخ تكنولوجى رقمى غير الذى كان يحيا فيه زميله منذ 15عام كان لزاما أن تتغير تلك المناهج لمواكبة ذلك .......... وهنا نتساءل هل لتكنولوجيا التعليم دورا فى تطوير المناهج وربطها بالعالم التكنولوجى ومستحدثاته هذا ما سنعرفه من خلال الروابط التالية والتى تتناول كافة المناهج الدراسية ودور تكنولوجيا التعليم فى تطويرها :-

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/url]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:B6UwbdWXNxYJ:www.citejournal.org/articles/v3i3socialstudies1.pdf+social+studies+%26
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:_uVoaMj66JQJ:www.idea-edu.com/content/download/124/388/file/Drawing%2520Dialogues%2520Participator
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noor.3oloum.com
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 1631
تاريخ التسجيل : 16/02/2010

الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: جولة فى التصميم التعليمى   الأطفال والتعلم عبر الإنترنت Emptyالإثنين أبريل 12 2010, 10:18





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



يعد التصميم التعليمى مكون أساسى ورئيسى من مكونات منظومة تكنولوجيا التعليم ولا غنى عنه بل هو وإن حق التعبير يعد السمة الأساسية

المميزة لمجال تكنولوجيا التعليم عن بقية المجالات التربوية الأخرى لذا نتجول سويا بين الروابط التالية لنعرف ماهية معايير التصميم الواجب توافرها عند تصميم الوسائط المتعددة ، التعليم الالكترونى ، الالعاب الكمبيوترية التعليمية ، التعليم الجوال ، التعليم المدمج ، الموسوعات الإلكترونية :-

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:hvM_cPlT7tAJ:www.formatex.org/micte2005/7.pdf+design+principles+of+mobile+learning+pdf&hl=ar&gl=eg&sig=AHIEt

طلاب الفئات الخاصة مجموعة من الطلاب لديهم نواحى قصور فى حاسة أو مجموعة حواس تجعل لهم ظروف خاصة فى التعلم ومطالب خاصة فى مناهجهم لابد من تلبيتها لمواجهة هذا القصور الذى ليس لهم ذنب فى وجوده ولذلك من حقهم أن يتعلموا شأنهم شأن الطلاب الاسوياء ولكن هل يمكن أن يكون لتكنولوجيا التعليم دور فعال فى تحقيق تعليم أفضل ومناسب لهم هذا مانجده فى الروابط وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد هؤلاء :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:uJuk-JUA184J:www.colemaninstitute.org/article_braddock_1.pdf+educational+technology+%26 class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:FisuBXCdiX0J:www.formatex.org/micte2005/143.pdf+educational+technology+%26+disabilities+pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid=ADGEESiS6awiMhi0afDsu- class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:8k0xODbpK6UJ:www.ijvr.org/issues/issue4/7.pdf+virtual+reality+%26 class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:DAXvSRXNUoYJ:www.colorado.edu/journals/cye/19_1/19_1_14_LearningDisabilities.pdf+computer+games+%26+students+with+disabilities+pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid=








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التعليم المدمج شكل أو صيغة أو نمط جديد للتعليم حاول أن يدمج مزايا التعليم الاليكترونى ومزايا التعليم التقليدى فى بوتقة واحدة
وذلك بهدف تحقيق الاهداف التعليمية باقصى كفاءة وجودة ممكنة وبغض النظر مابين مؤيد ومعارض له فانه يبقى الحل الامثل
للتغلب على عوائق كلا النمطين من التعليم الالكترونى والتقليدى وفى الروابط التالية يمكنا أن نعرف فاعلية التعليم المدمج :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:p9DoIvko2mUJ:www.iatge.de/aktuell/veroeff/2003/hamburg03.pdf+www.iatge.de/aktuell/veroeff/2003/hamburg03.pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid=ADGEESi5x_n-c5BdsL3Db2TEET7YemtCzXkJZk3hRJeS9GWqlAaqG1seuUBUOO4jnIfL1_07HvODp7JEXhF32NkRrsZKwWa4RQHcWPNJr8j7x6K6JWg8TxWarQn1BjN_XTBDEtgBJ6eB&sig=AHIEtbRp5MWdfqF4PFtpyuSs-wq8IkRHVQ عندما قام باندورا بصياغة مفردات نظريته عن التعلم الاجتماعى كان يقصد أن الفرد أو المتعلم يمكنه التعلم بالمشاهدة أو الملاحظة والمحاكاة من المواقف الطبيعية والحقيقية ولكن .................... هل يمكن أن
يحدث التعلم الاجتماعى من خلال بيئة الواقع الافتراضى تلك البيئة المصطنعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجابة عن هذا التساؤل

سنجدها على هذا الرابط

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
انطلاقا من أهمية التقويم فى العملية التعليمية والتى توضح مدى نجاح المنظومة التعليمية فى تحقيق أهدافها وطالما بدأت منظومة التعليم تتضافرمع منظومة التكنولوجيا الحديثة كان لزاما على التقويم أن يواكب هذا التطور فى أساليبه وطرقه فظهر مايسمى بالبورتفليو الاليكترونى والذى بدأت تتجه اليه معظم الانظمة التعليمية المتقدمة لذا تقدم الروابط التالية اطلالة على ماهية البورتفليو الاليكترونى
واستخداماته ووظيفته :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noor.3oloum.com
 
الأطفال والتعلم عبر الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج رائع يعلم الأطفال القرآن الكريم - الحروف والأرقام - يحتوي مجموعة ألعاب ذكاء
» مكتبة الأطفال والناشئين - قصص أطفال / تحميل قصص أطفال مجانية(روابط جديدة)
» أفضل مواقع الأطفال
» الأطفال الموهوبين.. حلم الآباء والأمهات
» تنمية مهارات التفكير عند الأطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموهوبين :: رياض أطفال-
انتقل الى: