[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يعد التصميم التعليمى مكون أساسى ورئيسى من مكونات منظومة تكنولوجيا التعليم ولا غنى عنه بل هو وإن حق التعبير يعد السمة الأساسية المميزة لمجال تكنولوجيا التعليم عن بقية المجالات التربوية الأخرى لذا نتجول سويا بين الروابط التالية لنعرف ماهية معايير التصميم الواجب توافرها عند تصميم الوسائط المتعددة ، التعليم الالكترونى ، الالعاب الكمبيوترية التعليمية ، التعليم الجوال ، التعليم المدمج ، الموسوعات الإلكترونية :- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:hvM_cPlT7tAJ:www.formatex.org/micte2005/7.pdf+design+principles+of+mobile+learning+pdf&hl=ar&gl=eg&sig=AHIEtطلاب الفئات الخاصة مجموعة من الطلاب لديهم نواحى قصور فى حاسة أو مجموعة حواس تجعل لهم ظروف خاصة فى التعلم ومطالب خاصة فى مناهجهم لابد من تلبيتها لمواجهة هذا القصور الذى ليس لهم ذنب فى وجوده ولذلك من حقهم أن يتعلموا شأنهم شأن الطلاب الاسوياء ولكن هل يمكن أن يكون لتكنولوجيا التعليم دور فعال فى تحقيق تعليم أفضل ومناسب لهم هذا مانجده فى الروابط وكيف يمكن للتكنولوجيا أن تساعد هؤلاء :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:uJuk-JUA184J:www.colemaninstitute.org/article_braddock_1.pdf+educational+technology+%26 class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:FisuBXCdiX0J:www.formatex.org/micte2005/143.pdf+educational+technology+%26+disabilities+pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid=ADGEESiS6awiMhi0afDsu- class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:8k0xODbpK6UJ:www.ijvr.org/issues/issue4/7.pdf+virtual+reality+%26 class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:DAXvSRXNUoYJ:www.colorado.edu/journals/cye/19_1/19_1_14_LearningDisabilities.pdf+computer+games+%26+students+with+disabilities+pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid= [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التعليم المدمج شكل أو صيغة أو نمط جديد للتعليم حاول أن يدمج مزايا التعليم الاليكترونى ومزايا التعليم التقليدى فى بوتقة واحدةوذلك بهدف تحقيق الاهداف التعليمية باقصى كفاءة وجودة ممكنة وبغض النظر مابين مؤيد ومعارض له فانه يبقى الحل الامثلللتغلب على عوائق كلا النمطين من التعليم الالكترونى والتقليدى وفى الروابط التالية يمكنا أن نعرف فاعلية التعليم المدمج :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] class="postlink" target="_blank" rel="nofollow">
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] target="_blank" rel="nofollow">http://docs.google.com/viewer?a=v&q=cache:p9DoIvko2mUJ:www.iatge.de/aktuell/veroeff/2003/hamburg03.pdf+www.iatge.de/aktuell/veroeff/2003/hamburg03.pdf&hl=ar&gl=eg&pid=bl&srcid=ADGEESi5x_n-c5BdsL3Db2TEET7YemtCzXkJZk3hRJeS9GWqlAaqG1seuUBUOO4jnIfL1_07HvODp7JEXhF32NkRrsZKwWa4RQHcWPNJr8j7x6K6JWg8TxWarQn1BjN_XTBDEtgBJ6eB&sig=AHIEtbRp5MWdfqF4PFtpyuSs-wq8IkRHVQ عندما قام باندورا بصياغة مفردات نظريته عن التعلم الاجتماعى كان يقصد أن الفرد أو المتعلم يمكنه التعلم بالمشاهدة أو الملاحظة والمحاكاة من المواقف الطبيعية والحقيقية ولكن .................... هل يمكن أن
يحدث التعلم الاجتماعى من خلال بيئة الواقع الافتراضى تلك البيئة المصطنعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاجابة عن هذا التساؤلسنجدها على هذا الرابط[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]انطلاقا من أهمية التقويم فى العملية التعليمية والتى توضح مدى نجاح المنظومة التعليمية فى تحقيق أهدافها وطالما بدأت منظومة التعليم تتضافرمع منظومة التكنولوجيا الحديثة كان لزاما على التقويم أن يواكب هذا التطور فى أساليبه وطرقه فظهر مايسمى بالبورتفليو الاليكترونى والذى بدأت تتجه اليه معظم الانظمة التعليمية المتقدمة لذا تقدم الروابط التالية اطلالة على ماهية البورتفليو الاليكترونىواستخداماته ووظيفته :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]